الرئيسية » موسوعة وتاريخ وقوانين الرهبنة القبطية » ما هى الرهبنة ؟

+++

ما هى الرهبنة ؟

كُتبت بواسطة EL-Antony بتاريخ Friday 6 August, 2010 في قسم موسوعة وتاريخ وقوانين الرهبنة القبطية

Share/Bookmark

ما هى الرهبنة ؟

الرهبنة هي البعد عن العالم وهي ترك ما في العالم من ضوضاء و تعب ورياء .. الرهبنة هى العفة والطهارة .. الرهبنة هي البعد الاختياري والنهائي عن العالم .. الرهبنة هي الطاعة وهي من اهم صفات الرهبنة .. الرهبنة هي الفقر الاختياري و يجب التاكد والشعور من داخل اعماق القلب ان الانسان الذي يفكر في الرهبنة لا تعرقلة خطية ولا تستعبدة اي علاقة و ان المسيح هو الهدف

و يقول احد الاباء ان اراهب لكي يتعلم اي شئ يجب ان يجلس في قلايتة وهي تعلمة كل شي .. والرهبنة هي الشعور بان الانسان ليس لة مكان في هذا العالم من الان .. بل المسيح هو الحياة .. هو الغني .. هوالحب … وكما علمنا الكتاب المقدس ( ليس حب اعظم من هذا ان يضع احد نفسة لاجل احبائة )

ويجب علي الانسان الذي يفكر في الرهبنة ان يتاكد من عدم وجود اي التزامات او اي مسوليات تجاهة في العالم … وكما علمنا السيد المسيح ( ان كل من يترك اب او ام او اخ او اخت او حبيب او حبيبة او مال او ارض او اي شئ لاجلي اعطية اضعاف اضعاف في السماء )

الرهبنة هي التاكد من ان لا يوجد احد نخدمة سوي المسيح ولا احد نكرمة سوي المسيح …وكما يقولون عن الرهبان بانهم الملايكة الارضيين او البشر السمائيين

وكما يقول قداسة البابا الأنبا شنودة الثالث في قصيدتة : (غريبا عشت في النيا نزيلا مثل ابائي .. غريبا في اساليبي وافكاري واهوائي .. غريبا عشت في الدنيا نزيلا مثل ابائي … تركت مفاتن الدنيا ولن احفل بناديها .. ورحت اجر ترحالي بعيدا عن ملاهيها خلي القلب لا اهفو بشي من امانيها .. نزية السمع لا اصغي الي ضوضاء اهليها )

اخيرا الرهبنة هي الخلوة بالخالق

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.







+++